تقوس القضيب أسبابه وطرق علاجه

أشواق المتوكل
الصفحة الرئيسية

 تقوس القضيب أسبابه وطرق علاجه

عنذك تقوس القضيب تجذر الإشارة إلى عدم وجود قضيب مستقيم تمامًا: في معظم الرجال ، لوحظ انحناء طفيف للقضيب. فقط في بعض الحالات تكون هذه التشوهات واضحة لدرجة أنها تسبب عدم الراحة والأحاسيس المؤلمة. فما هي اسباب تقوس القضيب وماهي طرق علاجه.

 

مرض البروني
تقوس القضيب

اسباب تقوس القضيب وإنحنائه

 مرض بيروني و تقوس القضيب

يتكون الانحناء الخلقي  للقضيب خلال فترة النمو داخل العضو الذكري:السبب الأكثر شيوعًا لهذه الحالة هو انتهاك بنية الغلالة البيضاء للقضيب. عادة ، يجب أن تتطور الغلالة البيضاء في الجسم الكهفي للقضيب بشكل متناسق ومتساوي. ولكن في بعض الحالات ، يبدأ جزء من الغلالة البيضاء في التأخر في النمو ، وهذا هو سبب حدوث الانحناء. في الوقت نفسه ، تؤثر التغييرات فقط على الغلالة البيضاء في العضو ، ولا تعاني جميع الهياكل الأخرى.

قصر قناة مجرى البول. 

الانحناء المكتسب للقضيب (مرض بيروني) ناتج عن تصلب الغلالة البيضاء والتغيرات الليفية. أسباب تطور مثل هذه الحالة غير معروفة أيضًا على وجه اليقين ، على الرغم من أن النظرية الرئيسية اليوم هي أن اللويحات الكثيفة على الغلالة البيضاء تتشكل نتيجة لآفات أو إصابات الأوعية الدموية الدقيقة المتكررة. في وقت لاحق ، بسبب تفاعل التهابي محلي طويل الأمد ، تتشكل لوحة ليفية على الغلالة البيضاء.

الجهاز البولي التناسلي الذكري هو آلية فريدة ومعقدة تؤدي وظائف مختلفة: التناسلية والبولية. يمكن أن يؤدي فشل أي منهم إلى مشاكل نفسية وعاطفية وفسيولوجية خطيرة. يساعد أطباء المسالك البولية وأطباء أمراض الذكورة ذوي الخبرة في التعامل مع علم الأمراض.

 

تقوس القضيب
تقوس القضيب ومرض البيروني

علامات وأعراض تقوس القضيب

أعراض انحناء القضيب:

تشوه القضيب أثناء الانتصاب - يمكن في أي اتجاه وفي زوايا مختلفة. في الشكل الخلقي ، يكون الانحناء عادة "لأسفل" ، في مرض بيروني - "لأعلى". في معظم الحالات ، تكون زاوية تقوس القضيب 30-40 درجة ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تصل إلى 90 درجة

  1. الألم والانزعاج أثناء الجماع.
  2. عدم القدرة على أداء الجماع 
  3. ضعف الانتصاب.
  4. سماكة أنسجة القضيب ووجود لوحة محسوسة في الجسم الكهفي.

مثل معظم المشاكل المتعلقة بالمجال الحميمي ، غالبًا ما يتم اغفال أمررؤية الطبيب ، الأمر الذي يؤدي فقط إلى تفاقم الحالة. نجح الطب الحديث في حل حتى حالات انحناء القضيب المعقدة ، حيث يوجد في ترسانته مجموعة واسعة من التقنيات الأقل بضعاً للبلاستيك الغلالة البيضاء.

أسباب تقوس القيب
علاج قوس القضيب


 

الانحناء الخلقي والمكتسب للقضيب ، مرض بيروني  

لتشخيص الانحناء الخلقي للقضيب و مرض بيروني ، يتم استخدام الطرق التالية:

  1. جمع سوابق المرض.

  2. فحص من قبل طبيب المسالك البولية وأخصائي أمراض الذكورة مع الجنس .

  3. تقييم مستوى التشوه وتحديد زاوية انحناء القضيب في حالة الانتصاب.

  4. الموجات فوق الصوتية للقضيب ، إذا لزم الأمر مع تصوير دوبلر.

  5. التصوير الفلوري.

  6. مجموعة من اختبارات الدم والبول.

  7. تخطيط كهربية القلب.

طرق علاج تقوس القضيب

لعلاج الانحناء الخلقي للقضيب و مرض بيروني جراحيًا ، يتم استخدام عدة خيارات جراحية:

عملية نسبيت

يتمثل جوهر التدخل في تقصير الغلالة البيضاء على الجانب المقابل للعيب باستخدام خيوط غير قابلة للامتصاص. يشار إلى العملية في حالة استيفاء الشروط التالية - لا تتجاوز زاوية الانحناء 60 درجة ، أو تكون اللوحة صغيرة أو غائبة تمامًا (مع شكل خلقي من المرض) .

طريقة علاج تقوس القضيب
طريقة علاج تقوس القضيب

بلاستيك الغلالة (التطعيم)

يهدف إلى إزالة البلاك وإعادة بناء الغلالة باستخدام النسيج المخاطي للخد. يسمح لك التدخل باستعادة الشكل التشريحي للقضيب مع تجنب تقصيره. نظرًا لاستبدال المنطقة المصابة من الغلالة البيضاء بطعم ، يتم استبعاد خطر تكرار المرض. إن استخدام التقنية المجهرية يجعل من الممكن إجراء التدخل دون صدمة للهياكل الكهفية وتوفير نتيجة جمالية وفسيولوجية عالية.

تقويم فالوب روليت

يتم إجراؤه عندما يكون من المستحيل إعادة بناء الغلالة البيضاء أو ضعف الانتصاب الشديد.

تكون فعالية التدخل الجراحي أعلى مع طلب المساعدة المبكر. ومع ذلك ، فإن جراحة الذكورة الحديثة تجعل من الممكن القضاء بشكل فعال على متغيرات الانحناء المعقدة.

كيف تتجنب مرض تقوس القضيب{مرض البيروني}

تتضمن التوصيات العامة للوقاية من مرض بيروني ما يلي:

  1. المراقبة المنتظمة لمؤشرات ضغط الدم .

  2. رفض العادات السيئة.

  3. تجنب صدمة الأعضاء التناسلية.

  4. حياة جنسية منتظمة

  5. تصلب والرياضة.

  6. علاج أمراض الجهاز البولي التناسلي في الوقت المناسب. 









لماذا هناك حاجة للجراحة للقضيب 

تُستخدم العلاجات التحفظية مبكرًا في مرض بيروني. يهدف العلاج إلى منع تكوين الأنسجة الليفية ، وإبطاء زيادة تطور المرض ومنع تطوره. إذا لم يقدم العلاج المحافظ خلال العام التأثير المطلوب ولم يلاحظ أي تحسن ، فيجب إجراء تصحيح جراحي. علاج الشكل الخلقي للمرض جراحي فقط.


google-playkhamsatmostaqltradent