طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة في البيت بسرعة

أشواق المتوكل
الصفحة الرئيسية

 

9 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل بسرعة وبشكل طبيعي

قبل التفكير للتخلص من رائحة المهبل الكريهة  . يجب معرفة الأسباب المختلفة لرائحة المهبل. قد يحدث بسبب عدوى الخميرة أو الأمراض الجنسية أو نمو البكتيريا أو سوء النظافة.  في هذه المقالة، أود أن أعرض عليكم أفضل الطرق الطبيعية السريعة للتخلص من رائحة المهبل الكريهة.

I.  أسباب وأعراض رائحة المهبل الكريهة

رائحة المهبل الكريهة
 التخلص من رائحة المهبل الكريهة؟


 أود أن أقدم لكم دليلًا أكثر تعمقًا للتخلص من رائحة المهبل الكريهة. استمري في القراءة لاختيار الطريقة المناسبة لك. رائحة المهبل هي مشكلة صحية شائعة جدًا يتعين على كل امرأة في العالم تقريبًا التعامل معها مرة إلى مرتين على الأقل خلال حياتها كلها.

يمكن أن تكون هذه المشكلة ناتجة عن العديد من الأسباب المختلفة ، بما في ذلك فرط نمو البكتيريا والتغيرات الهرمونية وسوء النظافة وعدوى الخميرة والأمراض المنقولة جنسياً.

ما سبب رائحة الافرازات المهبلية الكريهة؟

إذا كانت رائحة المهبل ناتجة عن الالتهابات ، فقد تكون هناك بعض العلامات مثل الحرقان والحكة والاحمرار والتهيج في المهبل. على وجه الخصوص ، تنبعث رائحة مريبة من مرض التهاب المهبل البكتيري.

بغض النظر عن السبب ،تتسبب رائحة المهبل للمرأة الشعور بالحرج. لحسن الحظ ، هناك العديد من العلاجات المنزلية والنصائح الطبيعية حول كيفية التخلص من رائحة المهبل لمساعدة النساء على إيقاف هذه المشكلة المحرجة بسرعة وأمان.

أعراض الحالة:

غالبًا ما ترتبط رائحة المهبل بهذه الأعراض التحذيرية:

  1. رائحة كريهة في المهبل

  2. احمرار

  3. حكة في المهبل

يمكنك وضع حد لهذه المشكلة المحرجة بإتباع الإجراءات الواردة أدناه:

  • ارتداء سراويل قطنية لأنها يمكن أن توفر تهوية لمنطقة المهبل ، وبالتالي تقلل رائحة المهبل بشكل أسرع وأكثر فعالية.

  • تجنبي الاستحمام بمياه ساخنة لأنها تقتل البكتيريا المهمة التي يحتاجها المهبل.

  • قللي من الاستهلاك اليومي للأطعمة السكرية.

  • تجنب البودرة أو الصابون أو الفوط المعطرة.

  • قم بتغيير السدادات القطنية أو الفوط الصحية بشكل متكرر.

  • تجنب الملابس والسراويل الضيقة.

افضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

1. الاستحمام بالزبادي لتخلص من رايحة المهبل الكريهة:


 

طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة_الزبادي
طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة-الزبادي

هذه هي الطريقة الطبيعية الأولى لعلاج رائحة المهبل الكريهة بسرعة بين عشية وضحاها بشكل طبيعي في المنزل والتي أريد أن أعرضها في هذا المقال بأكمله.

هذا في الواقع مكون رائع يمكنك استخدامه للتعامل مع مشكلة رائحة المهبل. الزبادي غني جدًا ببكتيريا العصيات اللبنية ، والتي يمكن أن تساعد في التغلب على أحد العوامل الرئيسية المسببة لرائحة المهبل - عدوى المبيضات ، وكذلك استعادة مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي للمهبل. بمجرد أن يتوازن مستوى الأس الهيدروجيني المهبلي ، ستتمكنين من توديع مشكلة رائحة المهبل الكريهة.


2. تخطي الحرير وتغيير سراويلك بانتظام:

 أعلمي أن الساتان والحرير يجعلان المرأة تشعر بأنها أكثر جنسية وتبدو أجمل. ومع ذلك ، يمكنهم أيضًا حبس البول والعرق  في الملابس ، مما يؤدي إلى رائحة المهبل. وبالتالي ، يجب التوقف عن ارتداء الحرير فورًا إذا كنتِ تعانين من مشكلة رائحة المهبل. بدلاً من ذلك ، احصل على بعض القطن ، يجب أن تتذكر تغيير الملابس الداخلية كل 12 ساعة على الأقل. في الواقع ، الكثير من النساء يرتدين لباسًا داخليًا واحدا لعدة أيام  ، وهذا يمكن أن يخلق ظروفًا مواتية لنمو البكتيريا ويثير مشكلة خطيرة تتمثل في رائحة المهبل القوية. 

3 . حمض البوريك لازالة رائحة المهبل الكريهة:

هذه في الواقع واحدة من أفضل طرق علاج حكة المهبل والشفرينبشكل طبيعي والتي يجب على الناس تعلمها والاستفادة منها.

في الوقت الحالي ، قد لا تعرفين أن البكتيريا الجيدة المسماة "لاكتوباسيلوس" يجب أن تبقى في منطقة المهبل للحفاظ على حموضتها تحت السيطرة. على أي حال ، يمكن لبعض المواد ، مثل السائل المنوي أو دم الحيض  وما إلى ذلك ، أن تؤثر على حموضة المهبل وتجعله أكثر قابلية للذوبان. تتأثر مستويات الأس الهيدروجيني في المهبل بشكل عكسي ويمكن أن تساعد القلوية المتزايدة في نمو البكتيريا. يمكن أن يساعد حمض البوريك ، وهو معتدل الحمضية ومطهر ، في استعادة المستويات الحمضية المناسبة لمهبلك بشكل فعال.

4.خل التفاح: لتخلص من رائحة المهبل

طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة_خل التفاح
خل التفاح


 

بفضل خصائصه القوية المطهرة والمضادة للبكتيريا ،  يمكن أيضًا استخدام خل التفاح كأحد أفضل النصائح حول كيفية التخلص من رائحة المهبل بشكل طبيعي وسريع طوال الليل لمحاربة مشكلة الرائحة المهبلية لدى النساء والتخلص منها. في الواقع ، يعد الاستحمام بخل التفاح أحد أبسط العلاجات المنزلية لرائحة المهبل التي تفضلها العديد من النساء في العالم. يساعد ذلك على محاربة البكتيريا والسموم التي تؤدي إلى هذه المشكلة والتخلص منها. كما أنه يساعد بشكل فعال في استعادة الجودة الحمضية للنباتات المهبلية.

5. الكبسولات العشبية محلية الصنع:للتخلص من رائحة المهبل

 

رائحة المهبل الناتجة عن التهاب المهبل البكتيري ، كما ذكرت أعلاه ، ناتجة عن المستويات غير المتوازنة للبكتيريا في منطقة المهبل. تعتبر "العصيات اللبنية" الطبيعية من البكتيريا الجيدة ، ويمكن أن تقلص في المهبل وتؤدي إلى زيادة مستويات الأس الهيدروجيني في المهبل. سيؤدي ارتفاع مستوى الأس الهيدروجيني إلى فرط نمو البكتيريا اللاهوائية في المهبل ، مما يسبب المضايقات مثل الرائحة الكريهة والحكة المهبلية. إليك علاج عشبي جيد - أحد أفضل النصائح حول كيفية التخلص من رائحة المهبل بشكل طبيعي وسريع طوال الليل في المنزل والتي يمكن استخدامها لصنع كبسولات بمساعدة نوع واحد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تقليل أعراض التهاب المهبل الجرثومي بشكل فعال وبالتالي تقليل الرائحة المهبلية بسرعة.

6. الشب:

 

الشب عبارة عن كبريتات الألمنيوم بالإضافة إلى استخداماته في تعقيم المياه وتنقية الطعام. يمكن استخدامه أيضًا للتحكم في رائحة الجسم. في الواقع ، الشب هو مرهم وجه طبيعي وتقليدي للرجال للتحكم في تصريف جروح الحلاقة. نظرًا لأنه يمكن تكسيرها بسهولة في الماء ، يمكن خلط الشب مع العرق لقتل النمو الزائد للبكتيريا التي تسبب رائحة الجسم. مدى الرائحة المهبلية ، فإن خصائص الشب المطهرة والقابضة تصبح عاملاً أساسياً للحد من فرط نمو البكتيريا التي تزيد من الرائحة الكريهة في منطقة المهبل. عندما تكون الرائحة المهبلية ناتجة عن إفرازات مهبلية (Leucorrhoea) ، سائل أبيض ، فإن الشب مفيد للغاية.

تحتاج فقط إلى خلط حوالي ربع ملعقة صغيرة. من مسحوق الشب مع كوب من الماء. تستهلك الحل مرتين على أساس يومي. يساعد هذا في علاج إفرازات المهبل ويساعد أيضًا على وقف الإفرازات المهبلية الزائدة - أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى رائحة المهبل وتجعلها أسوأ.

في الواقع ، هذه واحدة من أفضل النصائح حول كيفية التخلص من رائحة المهبل بشكل طبيعي وبسرعة طوال الليل دون استخدام أي نوع من الأدوية أو الحبوب أو الأدوية ، لذلك يجب على الناس المحاولة مرة واحدة لتحقيق نتيجة فورية.

7. الأطعمة الغنية بفيتامين سي: 

vitamin c فيتامين
فيتامينc


وفقًا للعديد من الأبحاث الصحية ، لا يوجد دليل واضح وملموس على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في التخلص من رائحة المهبل. في عام 2021 ، أصدر معهد القبالة دليلًا على أن فيتامين سي يساعد بشكل فعال في تخفيف أعراض التهاب المهبل البكتيري وكذلك عدوى الخميرة. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل خصائصه القوية المضادة للأكسدة ، يمكن لفيتامين C أن يساعد في تعزيز نظام المناعة لدينا وكذلك مساعدة الجسم على التغلب على الكثير من الالتهابات البكتيرية.

8 . صودا الخبز

 

يمكن لبعض المشاكل الأنثوية مثل الانتباذ البطاني الرحمي  أن تسبب رائحة المهبل. إذا كنت ترغب في تعلم طرق فعالة للتخلص من رائحة المهبل ، يجب عليك موازنة مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم ، وتعتبر صودا الخبز مكونًا ممتازًا لهذه المهمة. يمكنك استخدام نصف كوب من صودا الخبز وإضافتها إلى ماء الاستحمام. يمكنك نقع الجزء السفلي من الجسم لمدة 15-20 دقيقة. ومن ثم ، جفف جسمك بشكل طبيعي بمنشفة نظيفة. بالمناسبة ، يمكنك التخلص من الترتيب المهبلي بسرعة وبشكل طبيعي.

9. زيت شجرة الشاي 

  إذا كنت تريدين  التخلص من رائحة المهبل الكريهة بشكل طبيعي دون تناول الأدوية ، فعليك تجربة مكون طبيعي آخر - زيت شجرة الشاي. على وجه التحديد ، اختر بعض قطرات زيت شجرة الشاي في الماء واشطفها في المنطقة المصابة. يجب أن تفعلي هذا العلاج عدة مرات كل أسبوع.


google-playkhamsatmostaqltradent